هل هناك أنواع من عمليات تجميل الأنف؟ تعرف عليها الان

 نعم ، هناك أنواع عديدة من عمليات تجميل الأنف، وذلك لاختلاف أهدافها، بعضها يهدف إلى تجميل شكل الأنف ، بينما يهدف البعض الآخر إلى أن يكون علاجيًا. لقد ساعدت عملية تجميل الأنف العديد من الرجال والنساء على حد سواء في تغيير واقعهم ، وهو واقع كان يتسبب في كثير من الأضرار النفسية والجسدية والشعور بعدم الرضا عن شكل الأنف ومدى ملاءمتها لملامح الوجه.

  • إعادة هيكلة الأنف:

هذا النوع من تجميل الأنف هو نوع علاجي حيث تقوم الجراحة بإصلاح الكسور أو التشوهات الناتجة عن حادث أو تمرين عنيف (رضح) والذي قد يؤدي إلى تلف مجرى الهواء أو وجود أورام يجب إزالتها.

  • جراحة تصغير الأنف:

تتم هذه الجراحة أيضًا للأهداف التجميلية والعلاجية، حيث إنها عملية تصحيح وإعادة بناء الأنف، مثل تغيير الزاوية بين الأنف والفم في حالات مثل وجود عيوب خلقية أو وجود انسداد. 

  • تكبير الأنف:

هذه الجراحة من النوع التجميلي، يتم خلالها زيادة حجم أجزاء معينة من الأنف عن طريق إضافة ارتفاع إلى جسر الأنف أو تغيير شكل طرف الأنف بحيث يزيد الطول المطلوب بحيث يحصل الأنف مظهر أفضل يرضي المريض.

  • عملية تجميل الأنف (طرف الأنف):

الهدف الأساسي من هذه الجراحة هو تجميل شكل الأنف، وهي أكثر العمليات شعبية، فهي الحل الأمثل للمرضى غير الراضين عن شكل أنفهم مما ينعكس سلباً على نفسية المريض. تتم الجراحة عن طريق إضافة أو إزالة الغضروف أو الأنسجة لتحسين شكل الأنف.

"اقرا ايضا"

Comments

Popular posts from this blog

طرق علاج الشرخ والبواسير

ماهي علامات فشل عملية الحاجز الانفي

ماهي اسباب ترهل الثدي